العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - حزب أيرلندي يطالب بطرد السف...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

حزب أيرلندي يطالب بطرد السفيرة الإسرائيلية

حزب أيرلندي يطالب بطرد السفيرة الإسرائيلية
فريق التحرير November 5, 2023

مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تثير دعوات لطرد السفيرة الإسرائيلية في إيرلندا، الجدل والانقسام في الأوساط السياسية الإيرلندية. حيث تصاعدت هذه الدعوات بسبب استمرار الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة. في هذا التقرير، سنلقي نظرة على التطورات الأخيرة في هذا السياق والمواقف المتباينة تجاه مستقبل العلاقات الدبلوماسية بين إيرلندا وإسرائيل.

طرد السفيرة الإسرائيلية

جامعة أكسفورد
زيارة السفيرة الإسرائيلية لجامعة أكسفورد تثير الجدل (Pixabay)

شهدنا مؤخرًا تغييرًا ملحوظًا في موقف حزب شين فين (Sinn Féin) بشأن العلاقات مع إسرائيل، في السابق، لم يصل الموقف الرسمي للحزب إلى حد الدعوة إلى طرد السفير الإسرائيلي، ولكن ذلك تغير في ضوء الأحداث الأخيرة. حيث تزايدت الضغوط على الحزب لاتخاذ موقف أكثر حزمًا في مواجهة العدوان على غزة.

رغم أن دعوات طرد السفير الإسرائيلي حظيت بتأييد من بعض الأوساط السياسية والشعبية في إيرلندا، إلا أن هناك ردود فعل متباينة، إذ عبّر حزب الشعب والحزب الديمقراطي الاجتماعي الليبرالي عن احتياج الحكومة الإيرلندية لفرض عقوبات على إسرائيل بدلًا من طرد السفير.

مطالب بوقف دائم لإطلاق النار

الطلاب في جامعة أكسفورد
دعوات لطرد السفيرة الإسرائيلية

تصاعدت أيضًا المطالب بوقف العنف والعمل نحو تحقيق وقف دائم لإطلاق النار بين الأطراف المتصارعة. رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد أنه لن يُنظر في وقف مؤقت لإطلاق النار حتى يُطلَق سراح الرهائن الإسرائيليين من غزة.

مع استمرار الزيادة في عدد الضحايا وتفاقم الأزمة، أصبحت هناك مطالب متزايدة لفرض عقوبات على إسرائيل. رئيسة حزب الشعب، ماري لو ماكدونالد، أشارت إلى ضرورة فرض عقوبات دبلوماسية على إسرائيل نتيجة استمرار العنف والاشتباكات.

وردًا على هذه التطورات، أكد رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار أنه لا توجد خطط لطرد السفير الإسرائيلي. وأشار إلى أهمية فتح قنوات الاتصال والحوار لحل النزاع. وأعرب عن رأيه بأن الوضع الحالي ليس مجرد دفاع عن النفس من قبل إسرائيل، بل يمكن تصويره أيضًا على أنه استجابة قوية تقترب من الانتقام.

المصدر: BBC NEWS 


اقرأ أيضا 

احتجاج مئات الطلاب في جامعة أكسفورد ضد زيارة السفيرة الإسرائيلية

احتجاجات طلابية في جامعة كامبريدج ضد استضافة السفيرة الإسرائيلية

تضامن طلابي مع المحتجين على استقبال السفيرة الإسرائيلية بعد التحقيق معهم

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:13 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 60 %
Pressure 1016 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm