العرب في بريطانيا | هذا الخطأ قد يؤدي إلى إلغاء تأمين سيارتك في بري...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

هذا الخطأ قد يؤدي إلى إلغاء تأمين سيارتك في بريطانيا

هذا الخطأ قد يؤدي إلى إلغاء تأمين سيارتك في بريطانيا
اية محمد May 1, 2024

أطلقت شركات تأمين السيارات تحذيرًا للسائقين من إمكانية حدوث خطأ غير متوقع، يمكن أن يؤدي إلى إبطال تأمين سياراتهم. ووفقًا لما نقله فريق من الخبراء في مجال تأمين السيارات، يُفترَض أن يكون السائقون على علم بهذا الخطأ ويتخذوا الإجراءات اللازمة لتفاديه.

خطأ غير متوقع في كاميرات السيارات قد يؤدي إلى إبطال التأمين!

هذا الخطأ قد يؤدي إلى إلغاء تأمين سيارتك في بريطانيا
شركات تأمين السيارات (Pixabay)

وتتمثل الخطوة الأساسية في هذا السياق في توصيل كاميرات السيارة بطريقة صحيحة. وأشار غراهام كونواي، مدير شركة (Select Van Leasing)، إلى ضرورة إبلاغ شركة التأمين بتركيب الكاميرا بصفة دائمة في السيارة، لا عبر توصيلها بمنفذ (USB).

وتأتي هذه التحذيرات في ظل ارتفاع شعبية كاميرات المراقبة بين السائقين، حيث يستفيد العديد منهم من تخفيضات تكاليف التأمين نتيجة تثبيت هذه الأجهزة. ومع تزايد استخدامها، يتعين على السائقين أن يكونوا على دراية بالأمور التقنية، التي قد تؤثر على سياسة التأمين الخاص بهم.

وبعض الكاميرات الباهظة الثمن توصل مباشرة ببطارية السيارة، ونظرًا إلى كونها متصلة بالأسلاك؛ فإنها تقدم حماية إضافية، وتستمر في التسجيل حتى عندما لا يكون المحرك قيد التشغيل، ما يعني أنها يمكن أن تكون مفيدة في حالات الطوارئ.

خطأ قد يؤدي إلى إلغاء تأمين سيارتك في بريطانيا

هذا الخطأ قد يؤدي إلى إلغاء تأمين سيارتك في بريطانيا
السيارة (فليكر)

ومعظم شركات التأمين تروج لفكرة أن الكاميرات هي ملحق بسيط في السيارة، ومن ثَمّ فلا يلزم الإبلاغ عنها، لكنها تُعَد مهمة للشركات التي تعتمد على الأسلاك الصلبة لتوصيل الكاميرا بالسيارة، وعليه يتعين على السائقين إبلاغ شركات التأمين بتركيب هذه الكاميرات.

وفيما يتعلق بتأمين السيارات، أشارت شركة تأمين السيارات من (Confused.com) لموقع (Select Car Leasing) إلى أنه يجب إخبار شركة التأمين بتوصيل الكاميرا بالسيارة.

أي أن بعض شركات التأمين تعتبر تثبيت كاميرا في السيارة التي تعتمد على الأسلاك الصلبة تعديلًا للسيارة، ومن ثَمّ يجب على السائقين الإبلاغ عن تركيبها؛ للحصول على تغطية كاملة من شركة التأمين. في حين أن الكاميرات التي توصل بمقابس (USB) تُعَد في الغالب ملحقات بسيطة، ولا تتطلب إبلاغ شركات التأمين عن تركيبها.

المصدر: cravenherald


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:59 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 87 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm