العرب في بريطانيا | الحفر في الشوارع تفوق الوصف في بريطانيا 2023

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

الحفر في الشوارع تفوق الوصف في بريطانيا 2023

كيف تطالب بتعويض إذا تضررت سيارتك بحفرة على طرق بريطانيا؟
فريق التحرير November 11, 2023

أصبحت مشكلة الحفر في الشوارع البريطانية خطيرة وخانقة بشكل لا يوصف، إذ إن حفر الشوارع كانت السبب الرئيس في أضرار كبيرة أصابت المركبات والسائقين؛ وذلك وفقًا لتقرير جديد من منظمة RAC المتخصصة في السيارات.

وأوضح التقرير أن عدد الحوادث التي كانت مرتبطة بالحفر بلغ مستويات قياسية هذا العام، حيث تلقت المنظمة ما يقرب من 6000 مكالمة خلال الربع الثالث فقط (يوليو وحتى سبتمبر) من عام 2023.

 

خطر الحفر في الشوارع

الحفر في الشوارع في بريطانيا

 

وأشار التقرير إلى أن الحفر تؤثر سلبًا على أجزاء مختلفة من المركبات مثل ماصات الصدمات ونوابض الإطارات وغيرها. وفي بعض الأحيان، قد تتسبب الحُفر بثقب الإطارات، ما يكلف السائقين 440 باوند بالمتوسط لإصلاح الأضرار.

وحذر التقرير من أن الوضع قد يزداد سوءًا في فصل الشتاء، حيث يزيد تأثير الماء والجليد من تفاقم الحفر في الطرق.

وعلى الرغم من أن الحكومة وعدت بتخصيص 8.3 مليار باوند إضافية لإدارة الطرق السريعة المحلية، إلا أن ويليامز قال إنه ليس من الواضح بعد كيف ستخصص الأموال للصيانة ومتى يكون ذلك.

 

الحفر في الشوارع تفوق الوصف في بريطانيا 2023
حفرة في الشارع (Unsplash)

 

أما وزارة النقل فقالت: “نستثمر مبلغًا قياسيًا من التمويل في معالجة الحفر وإعادة رصف الطرق، ما سيضاعف الميزانية المخصصة لإصلاح الطرقات في المجالس المحلية”.

ومن جانبه، دعا دارين رودويل، المتحدث باسم الجمعية الوطنية للحكومات المحلية (LGA)، إلى تخصيص تمويل واضح وطويل الأجل لمعالجة هذه المشكلة، قائلًا إنه “يجب أن تمنح الحكومة إدارات الطرق السريعة في المجالس تمويلًا واضحًا لمدة خمس سنوات، لكي تستطيع المجالس مواجهة هذه المشاكل بشكل أسرع”.

 

 

وفي سياق آخر، كشف تقرير من هيئة المنافسة والأسواق أن أرباح متاجر الوقود ارتفعت بشكل كبير خلال الشهرين الماضيين، ما يشير إلى أن السائقين يتعرضون للاستغلال في محطات الخدمة.

وأوضح التقرير أن الفرق بين سعر البنزين في محطات الوقود وسعره بالجملة أصبح “أعلى بشكل كبير من المتوسط” بحلول نهاية أكتوبر.

وانتقدت RAC ذلك وقالت إن الأرقام تُظهر أن “السائقين لا يزالون يتعرضون للاستغلال في محطات الوقود”.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:41 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
scattered clouds
Humidity 43 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 33%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm