العرب في بريطانيا | إدنبرة الوجهة المثلى للاستمتاع باحتفالات عيد ال...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

إدنبرة الوجهة المثلى للاستمتاع باحتفالات عيد الميلاد في عام 2023

عيد الميلاد
فريق التحرير December 4, 2023

تُوِّجت إدنبرة بلقب أفضل مدينة في المملكة المتحدة للاحتفال بعيد الميلاد في عام 2023، وفقًا لدراسة جديدة أجرتها شركة (Hammonds Fitted Furniture).

وشملت المقارنة عدة عوامل متعلقة بعيد الميلاد لتحديد الوجهات المثلى للاحتفال، ثم دُمجت النتائج لتصنيف المدن البريطانية على مقياس يتألف من 100 درجة.

الوجهة المثلى للاحتفال بعيد الميلاد

 عيد الميلاد

اعتمدت دراسة شركة (Hammonds) في نتائجها على معايير عدة، منها فرصة هطول الثلوج في عيد الميلاد وعدد المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات المجدولة لكل منطقة، إضافة إلى بيانات السكان ومتى يبدأون بتزيين منازلهم بأضواء عيد الميلاد وسائر أشكال الزينة.

وفي المركز الأول حققت إدنبرة 95 درجة، تلتها مدينة يورك بواقع 84 درجة في المرتبة الثانية، وجاءت غلاسكو في المركز الثالث بـ83 درجة من أصل 100 درجة.

وفيما يلي قائمة بأبرز المدن البريطانية وأكثرها احتفالًا بعيد الميلاد:

  • إدنبرة: 95 درجة.
  • يورك: 84 درجة.
  • غلاسكو: 83 درجة.
  • ليستر: 80 درجة.
  • مانشستر: 78 درجة.
  • ليسبورن: 75 درجة.
  • نيوكاسل: 71 درجة.
  • بلاكبول: 70 درجة.
  • أكسفورد: 69 درجة.
  • نورويتش: 67 درجة.

إدنبرة في الصدارة

 عيد الميلاد

يُعَد عيد الميلاد خيارًا مثاليًّا في إدنبرة، حيث شهد نحو نصف الاحتفالات في العاصمة الاسكتلندية هطول الثلوج منذ عام 1960، وفقًا لبيانات مكتب الأرصاد الجوية.

وتتمتع سوق عيد الميلاد في إدنبرة بشعبية كبيرة، حيث حازت لقب أفضل سوق في أوروبا من ناشيونال جيوغرافيك في العام الماضي.

وانعكست هذه الشعبية على تفاعل الناس على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سُجلت 52 ألف مشاركة على تطبيق إنستجرام (Instagram) تحت هاشتاج (#edinburghchristmasmarket).

وفي مدينة يورك التي جاءت في المرتبة الثانية، يشارك واحد من كل ستة أشخاص في تزيين منازلهم بزخارف عيد الميلاد في الأسبوع الأول من نوفمبر، وفقًا للبيانات.

وأما بشأن أقل الأماكن احتفالًا فقد جاءت ديري في أيرلندا الشمالية في أسفل التصنيف بـ18 درجة، إلى جانب ريكسهام في ويلز بـ27 درجة وبرادفورد بـ29 درجة.

روح عيد الميلاد

استنادًا إلى استبانة أجرتها شركة (Hammonds)، وشملت 2000 شخص في المملكة المتحدة، تبيَّن أن 75 في المئة من المشاركين يرون أن الأضواء الاحتفالية هي المظهر الرئيس الذي يجعلهم يشعرون بروح عيد الميلاد.

وأظهرت النتائج أن نصف المشاركين يرون أن أسواق عيد الميلاد تُسهِم إسهامًا بارزًا في التعبير عن روح الاحتفال.

ومع أن مواقع إدنبرة ويورك تفتخر بالهندسة المعمارية الرائعة من العصور الوسطى، فإن واحدًا فقط من كل سبعة يرى أن هذه الهندسة تُسهِم في تعزيز مظاهر الاحتفال.

وفي ختام الدراسة، قالت ميليسا دينهام، مصممة الديكور الداخلي في شركة (Hammonds) للمفروشات: “يوجد العديد من مظاهر الاحتفال الرائعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ونأمل أن تشجع هذه التصنيفات الناس على السفر إلى بعض الأماكن الجديدة في عيد الميلاد هذا العام للاستمتاع بأجواء الاحتفال”.

 

المصدر: Edinburgh News


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:29 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 14 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm