العرب في بريطانيا | الأطباء في اسكتلندا يستعدون للتظاهر بدعوى انخفا...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

الأطباء في اسكتلندا يستعدون للتظاهر بدعوى انخفاض رواتبهم

الأطباء في اسكتلندا
فريق التحرير August 20, 2022

يبدو أنّ إضرابات عمّال السكك الحديدية في بريطانيا ليست سوى بداية لسلسلة إضرابات لعمّال وموظفين في أبرز القطاعات العامة في المملكة المتحدة. فقد هدّد الأطباء في هيئة الخدمات الصحية في اسكتلندا بشنّ إضراب احتجاجًا على الأجور. (https://skinnyninjamom.com/)

الأطباء في اسكتلندا يهددون بالإضراب!

ويأتي ذلك بعد أن أظهرت نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته الجمعية الطبية البريطانية (BMA) في اسكتلندا رفض 78 في المئة من الأطباء زيادة الأجور بنسبة 4.5 في المئة التي أعلنتها الحكومة الاسكتلندية هذا العام، معلنين استعدادهم للإضراب من أجل الحصول على زيادة أفضل.

هذا وقال 90 في المئة من الأطباء الذين شملهم الاستطلاع: إنّ العرض كان منخفضًا للغاية ولا يواكب ارتفاع تكاليف المعيشة، في حين أعلن 58 في المئة من الأطباء استعدادهم للاستقالة من هيئة الخدمات الصحية.

وفي حديثه لبرنامج (Good Morning Scotland) على بي بي سي قال لويس موريسون رئيس لجنة الاستشاريين الطبيين في جمعية (BMA): إنّ الأطباء مستعدون لإجراء مفاوضات مع الحكومة الاسكتلندية قبل اتخاذ قرار الإضراب، مشيرًا إلى أنّ بعض الأطباء باتوا يفكرون حاليًا في التقاعد المبكر حتى لا يخسروا المال بسبب ضرائب المعاشات التقاعدية.

 

زيادة أجور الأطباء
الأطباء في اسكتلندا يرفضون زيادة الأجور بنسبة 4.5 في المئة

وفي المقابل قال وزير الصحة في الحكومة الاسكتلندية حمزة يوسف: إنّه وفقًا للعرض الحالي سيحصل كبار الاستشاريين الطبيين على زيادة في الأجور تزيد عن 5000 باوند هذا العام، مؤكدًا على أنّه سيواصل الحوار مع جمعية (BMA) لتجنب خسارة الخبرات الطويلة والكفاءات العالية التي يمتلكها الطاقم الطبيّ في اسكتلندا.

هذا ومن المحتمل أن تمتد رقعة الإضرابات في اسكتلندا لتشمل المعلمين الذين هدّدوا أيضًا بالإضراب احتجاجًا على الزيادة غير المتوقعة التي حصلوا عليها بنسبة 3.5 في المئة.

وكانت بريطانيا قد شهدت إضرابًا شاملًا في القطاع الصحيّ في عام 2016, حيث توقف آلاف الأطباء المتدربين عن تقديم جميع الخدمات الطبية، بما في ذلك الطوارئ والعمليات الجراحية والعناية المركزة، ما دفع المسؤولين في وزارة الصحة وهيئة الخدمات الصحية إلى إلغاء إجازات الأطباء الأكبر سنًّا لتعويض النقص الحاد في المستشفيات.

 

المعلمون في اسكتلندا يهددون بشنّ إضراب احتجاجًا على الأجور (يوتيوب)

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

ربع وظائف الأطباء العامين ستكون شاغرة في إنجلترا خلال عقد (دراسة)

الإضرابات في بريطانيا قد تستمر للأبد في حال عدم جلوس الحكومة إلى طاولة الحوار

قائمة بالإضرابات المتوقعة صيف 2022 في بريطانيا

loader-image
london
London, GB
3:05 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
few clouds
Humidity 56 %
Pressure 1011 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm