October 3, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : عشرات الآلاف من العدائين يشاركون في ماراثون لندن لعام 2022

October 3, 2022

آخر الأخبار : وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

October 3, 2022

آخر الأخبار : إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : ألف باوند غرامة وثلاث نقاط على كل من يقود سيارته دون نظارته الطبية في بريطانيا

October 3, 2022

آخر الأخبار : المطالبون بمعونة الأطفال Child Benefit في بريطانيا ملزمون بمراجعة ضريبة الدخل

October 3, 2022

نصف المعتقلين في اشتباكات ليستر قادمون من خارج المدينة!

نصف المعتقلين في اشتباكات ليستر قادمون من خارج المدينة!

20 September 2022

كشفت صحيفة الغارديان أن نحو نصف الأشخاص الذين اعتُقِلوا على خلفية اشتباكات ليستر قادمون من خارج المدينة.

وتصاعدت المخاوف من إثارة بعض الغرباء عن المدينة لمزيد من أعمال العنف، إذ علمت السلطات البريطانية أن خمسة من المتعقلين كانوا من برمنغهام، في حين جاء أحدهم من سوليهول وآخر من لوتون والثالث من هونسلو.

وقال عمدة مدينة ليستر: “يبدو أن معظم المشاركين في اشتباكات ليستر كانوا يسافرون إلى ليستر بغرض تأجيج الاضطرابات وأعمال العنف”.

وأضاف: “من المحزن أن بعض الناس يأتون إلى ليستر من أجل تصفية حساباتهم في مقاطعتنا، لكن سكان مقاطعتنا فخورون بالعلاقات التي تربطهم”.

وقال أيضًا: “لقد تحدثت إلى العديد من سكان ليستر من مختلف الخلفيات العرقية فعبَّروا عن صدمتهم وخوفهم من أعمال العنف التي أثارتها مجموعة من الغرباء عن المقاطعة”.

عمدة ليستر يؤكد تورط أطراف من خارج مدينة ليستر في أعمال الشغب الحاصلة 

هذا وشهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضي مواجهات بين مجموعة من المسلمين والهندوس انتهت بتدخل الشرطة مساء السبت.

وخرجت مظاهرة شارك فيها مسلمون يوم السبت ردًّا على مظاهرة للهندوس، وقد جابت المظاهرة شوارع المدينة.

وتصاعدت أعمال العنف بعد تداول أحد مقاطع الفيديو على الإنترنت نهاية الأسبوع، ويُظهِر الفيديو إنزال أحدهم علمًا مرفوعًا بجوار معبد هندوسي على طريق ميلتون في ليستر، وفيديو آخر يُظهِر إحراق العلم.

وأصدرت المفوضية العليا للهند بيانًا على تويتر يدين بشدة أعمال العنف التي ارتُكِبت ضد الجالية الهندية في ليستر وتخريب المباني والرموز الدينية الهندوسية المقدسة.

وأضافت المفوضية: “لقد بحثنا الأمر مع سلطات المملكة المتحدة ونسعى لاتخاذ إجراءات فورية ضد المتورطين في هذه الهجمات، وقال عمدة ليستر لإذاعة بي بي سي: “إن التوتر الحاصل في المدينة بدأ بسبب تداول بعض مقاطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولا يتحمل سكان ليستر مسؤولية أعمال العنف التي وقعت في مدينة تُعرَف بهدوئها وتآخي سكانها”.

وأضاف: “يتداول الناس بعض مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي تقدم صورة خاطئة لمدينتنا وللجاليات التي تعيش فيها”.

وأكد دارميش لاخاني ممثل المعابد الهندوسية في ليستر إنزال أحد الأعلام المرفوعة بجوار معبد هندوسي في المدينة وإحراق آخر في تصرف وصفه بغير المقبول.

وقال لاخاني: “أنا فخور بالتآخي بين المجتمعات التي تسكن ليستر. لقد أكد إمام المسجد المجاور للمعبد أنه حاول منع تصاعد التوتر بعد إنزال أحدهم العلم الهندوسي بالقرب من المعبد”.

وحث لاخاني أئمة المسلمين على الالتزام بالهدوء والبدء بحوارات جدية بين الجانبين الإسلامي والهندوسي، وقال: “لقد اعتاد الناس العيش المشترك والآمن في ليستر التي كانت ملاذًا للمسلمين والهندوس الذين عاشوا فيها جنبًا إلى جنب”.

وقالت الشرطة: إنها بدأت حملة اعتقالات خلال الأسابيع القليلة الماضية لوقف اشتباكات ليستر.

الشرطة البريطانية تشن حملة اعتقالات لوقف اشتباكات ليستر

الشرطة البريطانية تشن حملة اعتقالات لوقف اشتباكات ليستر
الشرطة البريطانية تشن حملة اعتقالات لوقف اشتباكات ليستر (بيكساباي)

وأظهر مقطع فيديو تداوله بعض الناس مجموعة من الرجال الهندوس يسيرون في طريق (Green line) بالقرب من مجموعة شركات تعود ملكيتها للمسلمين، حيث يوجد معمل هندوسي.

وقال شهود عيان: إنهم شاهدوا مئات الرجال المقنعين الذين يهتفون بعبارات معادية للمسلمين.

وقالت ياسمين سرتي التي عملت ناشطة اجتماعية في ليستر منذ ثلاثين عامًا: “لا بد من مساءلة الشرطة التي سمحت لمجموعة من المتظاهرين الهندوس بالسير في شوارع المدينة وإطلاق شعارات معادية للمسلمين ما أدى إلى حالة من انعدام الأمان، كما أن إزالة العلم من أحد المعابد الهندية ساهم في زيادة التوتر”.

وأضافت: “إن الهندوس والمسلمين يعيشون في ليستر بسلام منذ سنوات عديدة”.

وأشارت الشرطة إلى أن أعمال العنف التي وقعت بين الجالية الهندية والباكستانية على خلفية مباراة الكريكيت التي أقيمت في آب/أغسطس الماضي لم تكن مرتبطة بأسباب دينية.

وقال المتحدث باسم الشرطة: “يتداول الناس مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهِر تعرض أحد الأشخاص للهجوم من قبل مجموعة من الهندوس الذين اعتقدوا أنه مسلم لكن اتضح لاحقًا أنه سيخي”.

المصدر: الغارديان 


 

 

اقرأ أيضاً :

تفاصيل المواجهات بين مسلمين وهندوس في ليستر شمال إنجلترا

لماذا ترتفع جرائم إطلاق النار في ليفربول ومن المسؤول عنها؟

لندن تشهد أسبوعا مروّعا من أعمال العنف منها 5 حوادث طعن!

الرابط المختصر :

آخر الاخبار

وزيرة الداخلية في بريطانيا: أزمة المهاجرين خرجت عن السيطرة

اعترفت وزيرة الداخلية في بريطانيا سوالا برافرمان بخروج أزمة المهاجرين عبر القنال الإنجليزي عن السيطرة، وتعهدت باتخاذ إجراءات سريعة. ووصل إلى بريطانيا نحو 30 ألف مهاجر غير شرعي من بداية […]

October 3, 2022

عشرات الآلاف من العدائين يشاركون في ماراثون لندن لعام 2022

شارك أكثر من 40 ألف عدَّاء في ماراثون لندن لعام 2022 وقطعوا نحو 26.2 ميلًا، واحتشدت الجماهير على طول مسار السباق للاحتفال بالحدث الشهير عالميًّا.   وفاز الكيني عاموس كيبرتو […]

October 3, 2022

إمدادات الديك الرومي في عيد الميلاد قد تكون معرضة للخطر حال استمرار انتشار أنفلونزا الطيور في بريطانيا

فضلًا عن أزمة تكاليف المعيشة التي أثرت في القدرة الشرائية للبريطانيين سيكون عيد الكريسمس القادم موسومًا بنقص إمدادات الديك الرومي حسَب ما أفاد به اتحاد المزارعين في بريطانيا.   يعود […]

October 3, 2022