العرب في بريطانيا | ارتياح لاستبدال فحوصات كورونا بأخرى رخيصة الثمن...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

ارتياح لاستبدال فحوصات كورونا بأخرى رخيصة الثمن وسريعة النتائج

ارتياح لاستبدال فحوصات كورونا بأخرى رخيصة الثمن وسريعة النتائج
فريق التحرير October 25, 2021

ارتياح لاستبدال فحوصات كورونا بأخرى رخيصة الثمن وسريعة النتائج (بيكسيلس/ shutter_speed)قررت الحكومة جلب الراحة للمسافرين البريطانيين باستبدال فحوصات “بي سي آر” لفيروس كورونا بأخرى رخيصة الثمن وسريعة النتائج.

بعد تداول الأخبار عن إمكانية فرض الجرعة المعززة على جميع المسافرين، أعلن وزير الصحة ساجد جاويد عن تخفيف جديد لقواعد السفر بما يتعلق بجائحة كورونا. ويأتي ذلك التغيير الموعود قبل عطلة نصف الفصل مما قد يشجع العائلات على قضاء عطلتهم في الخارج.

الآن، وحسبما نقلته الصحف، لن يحتاج العائدون إلى إنجلترا ممن تلقوا جرعتين من اللقاح لإجراء فحوصات “بي سي آر” باهظة الثمن، بل يستطيعون استبداله باختبارات “لاتيرال فلو” الأرخص والأسرع. إذ سينبغي على العائدين تقديم نتيجة من فحص أجري في الـ 48 ساعة السابقة ليوم رحلة العودة.

إرشادات وقواعد

لقد دخلت القواعد الجديدة حيز التنفيذ في الساعة الرابعة صباحًا يوم الأحد 24 أكتوبر.

مع ذلك، يجب شراء هذه الفحوصات الذاتية الأرخص من مزود خاص – وليس تلك التي توفرها هيئة الصحة الوطنية (NHS Test and Trace) للاستخدام المنزلي اليومي.

يوجد 24 مزودًا خاصًا يمكن من خلالهم الحصول على هذه الفحوصات، ويمكن العثور عليهم مدرجين على موقع الحكومة الرسمي (gov.uk) الخاص بفيروس كورونا، وذلك بأسعار تتراوح من 19 جنيهًا إسترلينيًا إلى 39 جنيهًا إسترلينيًا.

وفقًا لوزارة الصحة، يحتاج الركاب إلى إرسال صورة لنتائج الاختبار الخاصة بهم إلى المزود الخاص، حيث يمكن تغريم المسافرين الذين لا يفعلون ذلك بمبلغ 1000 جنيه إسترليني.

سيحتاج أي شخص كانت نتيجة اختباره إيجابية إلى الدخول في حجر صحي وإجراء اختبار PCR مجاني من خدمات الصحة لتأكيد النتيجة.

كما يجدر الإشارة بأن المسافرين إلى جمهورية أيرلندا أو أيرلندا الشمالية أو اسكتلندا أو ويلز أو جزر القنال أو جزيرة مان سيحتاجون إلى اتباع قواعد الاختبار والحجر الصحي في تلك البلدان.

تعليقا على التغيير، قال وزير الصحة ساجد جاويد: “يسعدني أنه اعتبارًا من اليوم يمكن للمسافرين إلى إنجلترا ممن حصلوا على لقاح كوفيد-19 المنقذ للحياة، الاستفادة من اختبار التدفق الجانبي (لاتيرال فلو) الأرخص، والذي يوفر نتائج أسرع”.

 

(cobblerexpress.com)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة