November 29, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : كيفية التقديم على رخصة للعمل في مجال الأمن والسلامة في بريطانيا

November 29, 2022

آخر الأخبار : ما هي برامج التدريب المنتهي بالتوظيف في بريطانيا وطرق التقديم؟

November 29, 2022

آخر الأخبار : ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

November 29, 2022

آخر الأخبار : الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

November 29, 2022

آخر الأخبار : تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

November 29, 2022

ارتفاع أسعار المواد الغذائية في بريطانيا بنسبة 15٪ مع تزايد التكاليف التي تزعج المزارعين

ارتفاع أسعار المواد الغذائية في بريطانيا بنسبة 15٪ مع تزايد التكاليف التي تزعج المزارعين

18 June 2022

حذّر خبراء البقالة من ارتفاع أسعار المواد الغذائية في بريطانيا أكثر خلال هذا الصيف وبقاء الأسعار مرتفعة حتى منتصف عام 2023 على الأقل.

وتوقع معهد (IGD) زيادة بنسبة 15٪ في أسعار المواد الغذائية الأساسية مثل اللحوم ومنتجات الألبان والحبوب والخضر والفواكه في الأشهر المقبلة.

وقال “IGD” إنّ المنتجات التي تعتمد على القمح كعلف، مثل الدواجن، من المرجح أن ترتفع أيضًا على المدى القصير.

 

ويعود ارتفاع أسعار المواد الغذائية في بريطانيا إلى عدة أسباب من بينها الحرب في أوكرانيا، والتحديات التي شهدتها سلاسل التوريد خلال الجائحة، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيّ، والسياسة النقدية والمالية محدودة الفعالية.

وتتوقع الدراسة التي أجراها “IGD” أنّ يصل متوسط فاتورة الطعام الشهرية لأسرة مكونة من أربعة أفراد إلى 439£ في يناير، بعد أن كانت 396£ للعام.

من المتوقع أيضًا أن تظل أسعار الحليب واللحوم والحبوب مرتفعة طوال الموسم المقبل في ظل ارتفاع أسعار الطاقة وتكاليف المعيشة عمومًا.

وتضاعفت أسعار الأسمدة ثلاث مرات تقريبًا منذ العام الماضي، كما تضاعف سعر وقود خام برنت أربع مرات من نحو 28$ للبرميل (22.71£) في مارس 2020 إلى أكثر من 120$ للبرميل (97.35£).

هذا وأغلقت العقود الآجلة للقمح في المملكة المتحدة (نوفمبر 2022) يوم الأربعاء 15 يونيو عند 310.05£ /طن، بانخفاض بلغ 0.80 £/طن عند إغلاق يوم الثلاثاء. وأغلق شهر مايو 2023 عند 315.60£ /طن، بانخفاض بلغ 0.60£ /طن خلال نفس الفترة.

 

توقعات AHDB

توقع مجلس تنمية الزراعة والبستنة محصولَ قمح ٍ بريطانيّ “كبيرًا” للفترة 2022-2023 في المملكة المتحدة يصل إلى 15 مليون طن.

وخلص إلى أنّه “حتى مع زيادة الإنتاج المحليّ في الموسم المقبل، إذا استمر الدعم والتذبذب في أسواق الحبوب بسبب نقص العرض على المستوى العالميّ، فمن غير المرجح أن يكون هناك انخفاض كبير في أسعار الحبوب في المملكة المتحدة”.

هذا وتستمر أسعار الحليب في الارتفاع مقابل انخفاض حجم المزارع وارتفاع التكاليف، مع زيادة أخرى لشهر يوليو أعلن عنها عدد من المصانع.

كما ارتفع التضخم الإجماليّ في المملكة المتحدة إلى 8.6٪ في مايو، وهو أعلى مستوى سجلته البلاد منذ 40 عامًا. ويتوقع بنك إنجلترا أن يرتفع هذا الرقم إلى حوالي 10٪ في نهاية العام.

 

 

وفي خطوة لدراسة ارتفاع أسعار المواد الغذائية في بريطانيا، حضرت مجموعة من رواد قطاع المنتجات الغذائية من إنجلترا، وإسكتلندا، وويلز وإيرلندا الشمالية إلى وستمنستر يوم الخميس 16 يونيو لحضور اجتماع لمجلس الوزراء لمناقشة خطط التخفيف من ارتفاع الأسعار مع ممثلي وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية (Defra)، بما في ذلك وزير البيئة جورج يوستيس.

وقال متحدث باسم “Defra” لصحيفة بي بي سي: “من المهم أن نفعل كلّ ما في وسعنا لدعم قطاع الزراعة، ولهذا السبب أعلنا عن تدابير لدعم المزارعين بتوفير الأسمدة، وسنقدم 50٪ من مدفوعات نظام الدفع الأساسيّ إلى يوليو.

“نحن ندرك أيضًا أنّ قطاع الغذاء والزراعة في البلاد يواجه تحديات عمالية”.

“لقد نجحنا إلى حد كبير في توظيف العمالة الأجنبية الموسمية من خلال تمديد مسار تأشيرة هؤلاء العمال الموسميين حتى نهاية عام 2024. وستتاح 30.000 تأشيرة هذا العام مع إمكانية زيادة 10.000 تأشيرة أخرى إذا استدعت الحاجة”.

 

المصدر: Farmers Weekly


اقرأ المزيد:

وزير بريطاني يحذر من ارتفاع أسعار الدجاج والمواد الأساسية بنسبة 30 في المئة

تجار ينصحون بتعويد النفس على ارتفاع أسعار المواد الغذائية!

مزارعو بريطانيا يخشون نقص الإمدادات الغذائية في ظل التوتر الروسي الأوكراني

الرابط المختصر :

آخر الأخبار:

كيفية التقديم على رخصة للعمل في مجال الأمن والسلامة في بريطانيا

يتطلب العمل في مجال الأمن والسلامة في بريطانيا تدريبًا مناسبًا وخبرة تُؤهِّل صاحبها، ويكون مرخصًا من هيئة (SIA) المسؤولة عن تنظيم قطاع الأمن الخاص في البلاد.   ما رخصة العمل […]

November 29, 2022

ما هي برامج التدريب المنتهي بالتوظيف في بريطانيا وطرق التقديم؟

تُعَد برامج التدريب المنتهي بالتوظيف في بريطانيا من أهم الطرق لاكتساب مزيد من المهارات والخبرات القيمة قبل دخول سوق العمل في بريطانيا. يحق للمتدربين -إضافة إلى التدريب العملي- الالتحاق بالصفوف […]

November 29, 2022

ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمباراة البرتغال وأوروغواي في بطولة كأس العالم التي سجل فيها لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز هدفين ضَمِنا تأهل منتخب بلاده إلى دور الستة عشر، لتتحول المباراة […]

November 29, 2022