العرب في بريطانيا | توقعات بانخفاض أسعار المساكن في بريطانيا بنسبة ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

توقعات بانخفاض أسعار المساكن في بريطانيا بنسبة 35٪؜ خلال عامين

أسعار المنازل
فريق التحرير June 20, 2023

يربط الخبراء مسألة انخفاض أسعار الفائدة بأسعار المنازل المتوقع انخفاضها بحلول نهاية هذا العام، مشيرين إلى أن أثر ذلك لن يظهر إلا بعد 6 إلى 9 أشهر.

وتشير التقارير إلى أن الأسعار ستستمر في الانخفاض خلال عام 2025، ولكن من المحتمل أن لا يتمكن البريطانيون من شراء المنازل بسبب احتمال حدوث تضخم، حسَب ما أفاده موقع العقارات (BestAgent).

 

انخفاض أسعار المنازل

أسعار المنازل
توقعات بانخفاض أسعار المنازل على مدار العامين المُقبلين (Unsplash)

 

توقع الرئيس التنفيذي لموقع (BestAgent) تشارلي لامدين أن تنخفض أسعار العقارات بنسبة 35 في المئة على مدى ثلاث سنوات، من أعلى نقطة لها في عام 2022 حتى عام 2025.

وأوضح أن العامل الرئيس الذي سيؤثر في أسعار المنازل هو سعر الفائدة الأساسي الذي يحدده بنك إنجلترا، والذي استمر في الارتفاع على مدار عام ونصف العام، ويبلغ حاليًّا 4.5 في المئة.

ويتوقع أن يستمر هذا الارتفاع حتى يصل إلى 5.5 في المئة أو 6 في المئة بحلول نهاية هذا العام، ما يعني أن عام 2024 سيشهد أكبر انخفاض للأسعار.

وأشار إلى أن الضغط الاقتصادي الحالي على البريطانيين، قد يضطر كثيرًا من مُلاك المنازل إلى الإسراع في بيع منازلهم بأسعار أقل.

 

الرهن العقاري

أسعار المنازل
تأثر أسعار المنازل بمعدل التضخم (Unsplash)

 

يؤثر ارتفاع أسعار الفائدة سلبًا في الرهون العقارية، ما يُثقل كواهل مالكي المنازل الذين يدفعون أقساطًا شهرية.

وفي هذا السياق ذكر الرئيس التنفيذي لشركة الرهون العقارية (MPowered Mortgages) ستيوارت تشيثام أن الأقساط الشهرية للرهون العقارية سترتفع في المتوسط بنسبة 25 إلى 30 في المئة.

وحث المستهلكين الذين يواجهون هذا الارتفاع في الفواتير على التواصل مع المختصين في هذا المجال؛ للحصول على مشورة مستقلة لضمان “ديمومة” أقساطهم.

وقال تشيثام: “إن بنك إنجلترا سيواصل استخدام سعر الفائدة الأساسي المركزي للحد من معدلات التضخم حتى يبدأ بالانخفاض، لذا فمن المُستبعَد أن نشهد أي تخفيض لأسعار الفائدة، وهو ما ينعكس على الرهن العقاري”.

على جانب آخر، يرى المدير العام لشركة (Legal & General Mortgage Services) كيفن روبرتس أن من الصعب معرفة ما ستؤول إليه أسعار الفائدة على مدى الأشهر المُقبلة، مشيرًا إلى أن أسعار الصرف قد تُستخدَم مقياسًا في هذه الحالة.

وحث أيضًا المستهلكين على استشارة خبير بهذا الشأن؛ لضمان الحصول على واحدة من أفضل صفقات الرهن العقاري.

وقال: “إذا كنت تشعر بالضغط أو الارتباك، أو حتى إذا كنت ترغب بالتأكد من أنك تختار الخيار الأفضل، فاعمد إلى حجز موعد مع أحد الخبراء في المجال العقاري واستشره في ذلك”.

 

المصدر: Express


 

اقرأ أيضًا:

انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا بأسرع وتيرة منذ 14 عامًا

انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا للشهر الخامس على التوالي

انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا للشهر الرابع على التوالي

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:52 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm