العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 10 ماي...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 10 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 10 مايو 2024
خلود العيط May 10, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ10 من مايو موضوعات متنوعة، أبرزها تصاعد الخلاف بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الأميركي جو بايدن بشأن اجتياح مدينة رفح.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة الغارديان أن مئة ألف فلسطيني فروا من رفح منذ أن كثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه الجوي والمدفعي على المدينة التي تقع جنوب قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله: “سنحارب بأظافرنا إذا اضطررنا إلى ذلك”، في رد على الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي حذّر من أنه قد يوقف بعض إمدادات الأسلحة لإسرائيل إذا شنت عملية عسكرية واسعة في رفح.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وعلى الصعيد المحلي ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس أن وزير المالية البريطاني جيريمي هانت طلب من محافظ بنك إنجلترا عدم خفض أسعار الفائدة حتى التأكد تمامًا من السيطرة على التضخم.

ويأتي ذلك بعد أن صوّتت لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا أمس الخميس بأغلبية 7 مقابل 2 لمصلحة إبقاء أسعار الفائدة عند مستوى 5.25 في المئة.

ديلي ميرور

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

تحدثت صحيفة ديلي ميرور عن وفاة خمسة أطفال رُضّع في بريطانيا بسبب السعال الديكي. ويأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت فيه أحدث البيانات الصادرة عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) أن عدد الإصابات بالسعال الديكي في جميع أنحاء إنجلترا بلغ 2793 إصابة حتى الآن في عام 2024!

مترو

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وبحسَب صحيفة مترو فإن عدد الإصابات بالسعال الديكي المعروف بـ”سعال المئة يوم” تخطى أكثر من ثلاثة أضعاف العدد المسجل في عام 2023، وإن عدد الإصابات بلغ 1319 إصابة في شهر مارس الفائت وحده.

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن موجة انتشار السعال الديكي هي الأسوأ في بريطانيا منذ 40 عامًا. أما عن عدد الإصابات المُبلّغ عنها فقد كانت أرقام الصحيفة مختلفة، حيث ذكرت أن العدد بلغ 3 آلاف إصابة حتى الآن في عام 2024.

وعرضت الصحيفة أيضًا صورة للممثلة ستورمي دانييلز، التي كانت قد رفعت قضية تشهير ضد الرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترامب، بعد نفيه اتهامها بدفع 130 ألف دولار لها مقابل صمتها عن علاقة جنسية!

آي

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: آي

وفي مقابلة مع صحيفة آي تحدث دومينيك كامينغز، وهو مستشار سابق لبوريس جونسون عن موضوعات متنوعة، أبرزها: خطته لإطلاق حزب سياسي جديد بعد الانتخابات العامة لعام 2024، والقطيعة بينه وبين بوريس جونسون منذ استقالته من منصبه، إضافة إلى الدعم الغربي لأوكرانيا، والذي يرى أنه يصب في مصلحة فلاديمير بوتين!

ديلي تلغراف

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف عن نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر قولها: إن ناتالي إلفيك التي انشقت عن حزب المحافظين وانضمت إلى حزب العمال لن يكون لها “دور رسمي” في الحزب.

التايمز

وأخيرًا، نقلت صحيفة التايمز عن وزيرة التعليم في بريطانيا جيليان كيجان قولها: إن أولياء الأمور الذين يعملون من المنزل أسهموا في ارتفاع غير مقبول في عدد الطلاب الذين يتغيبون عن المدرسة أيام الجمعة.

وأضافت كيجان: إن 50 ألف طالب تغيبوا عن المدرسة في نهاية الأسبوع؛ بسبب سحب أولياء الأمور لأطفالهم من الفصول الدراسية لقضاء عطلات نهاية الأسبوع.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
9:30 am, May 20, 2024
temperature icon 14°C
few clouds
Humidity 75 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm