العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 3 مايو...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 3 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 مايو 2024
خلود العيط May 3, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ3 من مايو موضوعات متنوعة، أبرزها عرقلة المتظاهرين لخطة وزارة الخارجية لنقل طالبي اللجوء إلى بارجة بيبي ستوكهولم في دورست.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي إكسبريس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

نقلت صحيفة ديلي إكسبريس عن وزير الداخلية جيمس كليفرلي قوله: “إن الحكومة لن تسمح للمتظاهرين بعرقلة خططها التي تصب في مصلحة الشعب البريطاني”.

ويأتي ذلك بعد الاشتباكات التي دارت أمس الخميس في لندن بين الشرطة ومتظاهرين يرفضون نقل طالبي اللجوء إلى بارجة بيبي ستوكهولم في دورست.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وبحسَب صحيفة التايمز اعتقلت الشرطة 45 شخصًا بعد أن أجبر المتظاهرون وزارة الداخلية على التراجع عن إرسال عشرات المهاجرين إلى بارجة بيبي ستوكهولم.

ديلي تلغراف

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي تلغراف ما زالت الحكومة البريطانية ترفض استعادة طالبي اللجوء من أيرلندا، وتحاول إقناع رئيس الحكومة الأيرلندية بالانضمام إلى الاتفاق الذي أبرمته مع رواندا بشأن ترحيل طالبي اللجوء.

الغارديان

الصحف

نشرت صحيفة الغارديان تقريرًا يفيد بأن ريشي سوناك سيعلن اليوم الجمعة أن حكومته ستسمح لنحو 30 شركة بالتنقيب عن النفط والغاز في المواقع المخصصة لمزارع الرياح البحرية التي تنتج الكهرباء من الرياح، في خطوة اعتبرها ناشطو البيئة دليلًا آخر على تراجع الحكومة عن خططها المتعلقة بالمناخ.

مترو

الصحف

وعرضت صحيفة مترو صورة لماركوس أردويني مونزو البالغ من العمر 36 عامًا، والمتهم بقتل الطالب دانييل أنجورين بسيف الساموراي في لندن يوم الثلاثاء الماضي.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

وأشارت صحيفة فاينانشال تايمز إلى احتمال فوز المرشح جون سويني برئاسة الوزراء في اسكتلندا، خلفًا لحمزة يوسف الذي استقال من منصبه، بعد انسحاب حزب الخضر من الائتلاف الذي يعقده مع الحزب الوطني الاسكتلندي.

آي

الصحف

كشفت صحيفة آي أن زعيم حزب العمال كير ستارمر ووزير الخارجية في حكومة الظل ديفيد لامي سيكثفان اجتماعاتهما مع مستشاري الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، قبل الانتخابات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.