العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 4 فبراي...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 4 فبراير 2024

الصحف البريطانية
فريق التحرير February 4, 2024

جولة جديدة من الضربات التي شنتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على أهداف الحوثيين في اليمن ليلة السبت، ومراجعة لجنة الدفاع في مجلس العموم بشأن مدى جاهزية القوات البريطانية للانخراط في حرب مع روسيا، أبرز ما تناولته الصحف البريطانية اليوم.

عناوين الصحف البريطانية

صنداي تايمز

 الصحف البريطانية

تعهد وزير الخارجية ديفيد كاميرون بمحاسبة إيران على تصرفات وكلائها، في إشارة إلى الحوثيين، في مقابلة مع صحيفة صنداي تايمز.

شنت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة جولة جديدة من الضربات على أهداف الحوثيين في اليمن ليلة السبت، بزعم تعطيل الجماعات المدعومة من إيران.

تحت عنوان “شين فين في كتب التاريخ”، ركزت الصحيفة على تعيين برلمان إيرلندا الشمالية، أمس، ميشيل أونيل (47 عامًا) من حزب “شين فين” رئيسة للحكومة، وهي المرة الأولى التي يتولى فيها قومي إيرلندي قيادة الحكومة الإيرلندية.

صنداي تلغراف

 الصحف البريطانية

القوات البريطانية ليست مستعدة لحرب مع روسيا، وفقًا للصفحة الأولى من صحيفة صنداي تلغراف، نقلًا عن مراجعة أجرتها لجنة الدفاع في مجلس العموم.

وكتب رئيس اللجنة في الصحيفة: أن المملكة المتحدة يجب أن ترقى إلى مستوى التحدي وأن تكون مستعدة لمواجهة التهديدات التي نواجهها بثقة.

صنداي إكسبرس

 الصحف البريطانية

تشير صحيفة صنداي إكسبريس إلى أن بريطانيا غير مجهزة لحرب شاملة.

وفي استطلاع للرأي أجرته الصحيفة، تبين أن ثمانية من كل 10 أشخاص يخشون اندلاع حرب عالمية ثالثة في غضون السنوات الخمس المقبلة.

وتقول الصحيفة إن الاستطلاع يظهر أن معظم البريطانيين يتفقون على أن البلاد غير مجهزة لصراع عالمي.

الأوبزرفر

 الصحف البريطانية

“الدخول إلى التاريخ” هي الطريقة التي علقت بها الأوبزرفر على صورة الوزيرة الأولى الجديدة في إيرلندا الشمالية، ميشيل أونيل من حزب شين فين.

كشف تحقيق أجرته صحيفة الأوبزرفر أن مركز إعادة تأهيل مرتبطًا بكنيسة السيانتولوجيا، يُخضع المرضى نفسيًا لتدريبات نفسية مكثفة يُزعم أنها تركتهم “في حالة من الصدمة”.

يقول المرضى والموظفون السابقون في مركز ناركونن للتعافي من الإدمان، إن الأشخاص الذين يطلبون المساعدة في علاج الإدمان كان من المتوقع منهم إكمال تمارين عقلية، على غرار الأساليب المستخدمة في الطائفة الدينية السيانتولوجيا، في مجمع منعزل في ريف ساسكس.

صنداي ميرور

 الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة صنداي ميرور أن وزير التجارة البريطاني أخبر شركة التكنولوجيا المملوكة لعائلة زوجة ريشي سوناك، أكشاتا مورثي، أنه سيساعدها على النمو في المملكة المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللورد جونسون أدلى بهذه التصريحات لممثلي شركة إنفوسيس (Infosys) خلال رحلة إلى الهند في نيسان/ أبريل الماضي.

وذكرت وزارة التجارة أن وزراءها يجتمعون بانتظام مع الشركات لدعم المملكة المتحدة كوجهة استثمارية، لكن الصحيفة تقول إن ريشي سوناك يجب أن يتفادى ما سمته بأنه تضارب المصالح.

الميل أون صنداي

 الصحف البريطانية

تركز الصحيفة على التقارير التي تفيد بأن محررة في بي بي سي دُفِع لها مقابل تقديم أدلة خبراء في عدد من طعون الترحيل التي قدمها مواطنون صوماليون.

في العام الماضي، كشفت صحيفة الميل كيف دُفع لماري هاربر، محررة الشؤون الإفريقية في الخدمة العالمية، مقابل تقديم شهادة خبيرة لصالح المغتصب الصومالي يعقوب أحمد خلال معركته القانونية التي استمرت خمس سنوات من أجل البقاء في المملكة المتحدة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.