العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 21 أكتو...

1445 جمادى الأولى 18 | 01 ديسمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 21 أكتوبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير October 21, 2023

تركز الصحف البريطانية اليوم على خبر إطلاق سراح حماس رهينتين أمريكيتين، مساء أمس، بعد أسبوعين من احتجازهما خلال عملية “طوفان الأقصى”.

 

عناوين الصحف البريطانية

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

أطلقت حماس سراح رهينتين يحملان جوازي سفر أمريكيين مساء الجمعة، بعد أسبوعين تقريبًا من احتجازها أكثر من 200 شخص خلال هجوم الحركة على غلاف غزة.

في هذا الإطار، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، إنها أطلقت سراح السيدتين لأسباب إنسانية، على الرغم من سياسية “بايدن الفاشية”.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

أصبحت أم أمريكية وابنتها أول رهائن تطلق حماس سراحهما ليلة الجمعة في “بادرة حسن النية”، وذلك بوساطة قطرية.

أطلقت حركة حماس سراح جوديث رعنان، التي يعتقد أنها في الستينيات من عمرها، وابنتها ناتالي البالغة من العمر 17 عامًا، اللتين كانتا تزوران عائلة تعيش في كيبوتس قريب من قطاع غزة عندما هاجمته حماس.

على جانب آخر، ذكرت الصحيفة أن داونينج ستريت تدرس خفض الضرائب لخمسة ملايين من أصحاب الدخل المرتفع العام المقبل؛ لتحفيز ناخبي حزب المحافظين بعد تعرضهم لهزائم تاريخية في الانتخابات الفرعية في مقعدين آمنين لحزب المحافظين.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

وبينما كان المدنيون في غزة ينتظرون بشدة دخول الغذاء والماء والوقود، احتشدت القوات والدبابات الإسرائيلية على الحدود، في انتظار الأمر ببدء هجوم بري دموي ضد حماس، حسبما أفادت ديلي ميرور.

وفي خطوة من غير المرجح أن توقف الهجوم، أطلقت حماس الليلة الماضية سراح رهينتين أمريكيتين، جوديث رعنان وابنتها ناتالي البالغة من العمر 17 عامًا، “لأسباب إنسانية”.

وقالت حماس في منشور لها على تطبيق تلغرام، إن ذلك يأتي “استجابة للجهود القطرية” و”ليُثبت للشعب الأمريكي والعالم أن ادعاءات بايدن وإدارته الفاشية هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

ذكرت صحيفة الغارديان أن حزب العمال قد أطاح بالأغلبية الهائلة بحزب المحافظين في انتخابات فرعية تاريخية، ما دفع حزب المحافظين إلى مزيد من الاقتتال الداخلي والحدة بشأن احتمال حدوث هزيمة ساحقة في الانتخابات العامة المقبلة.

دفعت الانتصارات في ميد بيدفوردشير وتامورث إلى الحديث المبتهج داخل حزب العمال عن فوز محتمل على غرار ما حدث في عام 1997.

وقال مصدر كبير في حزب العمال إنه “من المهم أن يحافظ الناس على أقدامهم على الأرض” وألا يفترضوا أن كل معاقل حزب المحافظين هذه مخصصة للاستيلاء عليها في الانتخابات العامة.

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

أعلنت الحكومة الإسرائيلية أن حركة حماس أطلقت سراح الرهينتين الأمريكيتين المحتجزتين في غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن قوات الأمن الإسرائيلية استقبلت جوديث رعنان وابنتها ناتالي، على حدود قطاع غزة.

وكشف الصليب الأحمر أيضًا عن أنه ساعد في تسهيل إطلاق سراح الرهينتين من خلال نقل الرهائن من غزة إلى إسرائيل.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

يطالب الناخبون ريشي سوناك بالعمل على تحقيق وعوده بخفض الضرائب، والسيطرة على الهجرة غير الشرعية.

وكان النائب المحافظ جوناثان جوليس من بين أولئك الذين دعوا إلى “سياسات المنطق السليم” للمساعدة في استعادة ثقة الجمهور البريطاني.

وقال جوليس: “إن الانتخابات الفرعية تظهر لنا أن قاعدة الناخبين المحافظين غير راضية عن سجلنا ولكنها لا تريد حكومة عمالية، الجمهور ينتظر منا أن نعطيهم السبب والسبب المناسب للخروج والتصويت لنا”.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

أشاد زعيم حزب العمال السير كير ستارمر بإحدى النائبات الجديدات بحزبه، حيث خاضت سارة إدواردز – ممثلة حزب العمال- حملة انتخابية قوية حازت فيها على غالبية القاعدة الشعبية لحزب المحافظين في تامورث ، ستافوردشاير، بالانتخابات الفرعية.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا: