العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 10 أ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير October 10, 2023

تركز الصحف البريطانية اليوم على الحصار الذي أعلنته قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس على قطاع غزة، وذلك بقطع إمدادات المياه والغذاء والكهرباء، في ظل غارات جوية عنيفة تستهدف المدنيين والمباني السكنية في القطاع.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

احتمى المدنيون في قطاع غزة بالخوف، في ظل القصف المستمر الذي استهدف المباني السكنية والبنية التحتية للاتصالات أمس الإثنين، بعد
أن تعهد المسؤولون الإسرائيليون بتشديد الحصار العقابي على القطاع المكتظ بالسكان.

وقالت صحيفة الغارديان: إن “إسرائيل” أعلنت فرض “حصار كامل” على غزة أمس، وقطعت عنها إمدادات الغذاء والمياه والكهرباء، وعلى إثر ذلك هدد المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، “إسرائيل” بـ”قتل الرهائن المدنيين” إذا قصفت المناطق السكنية دون سابق إنذار.

وجاءت الغارات الجوية الإسرائيلية في أعقاب التوغل غير المسبوق، الذي نفّذه مقاتلو حركة “حماس” يوم السبت، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 800 إسرائيلي واحتجاز ما لا يقل عن 100 رهينة.

آي 

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي)

تتصدر الصحيفة تقارير تفيد بأن “إسرائيل” تستعد لغزو بري؛ لأن الجناح المسلح لحركة حماس “يهدد بإعدام الرهائن الإسرائيليين بالصوت والصورة”.

وتشير الصحيفة إلى استدعاء أكثر من 300 ألف من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، وأبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيشن غزوًا بريًّا، “في ظل مخاوف من وقوع خسائر كبيرة”.

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أيضًا أن “إسرائيل” فرضت “حصارًا كاملًا” على قطاع غزة، ونقلت عن نتنياهو قوله: إن الحرب الحقيقية “بدأت الآن”، وتوَّعد حركة حماس بحرب “لا هوادة فيها”، ووعد “بتغيير الشرق الأوسط”!

الديلي تلغراف

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه ليس أمام “إسرائيل” خيار سوى بدء عملية برية في غزة.

وتعهد نتنياهو -في خطاب تلفزيوني أُذيع أمس- بسحق حركة حماس، مقارنًا إياها بتنظيم “داعش”، ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله: إن “الفظائع التي ارتكبتها حماس لم نشهد لها مثيلًا منذ فظائع داعش”.

الصن

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

هدد المتحدث باسم كتائب القسام القوات الإسرائيلية الليلة الماضية بقتل رهينة بعد كل هجوم إسرائيلي جديد على قطاع غزة، وجاء ذلك بعدما ضربت غارات إسرائيلية مواقع سكنية في القطاع.

وضرب سلاح الجو الإسرائيلي 2,400 هدف بعدما أطلقت حماس عملية “طوفان الأقصى” على مستوطنات إسرائيلية، منذ يوم السبت، في نهاية الأسبوع الذي وُصِف بأنه “الـ11 من سبتمبر لإسرائيل!”.

ومع ارتفاع حصيلة الوَفَيَات لدى الجانبين إلى نحو 1,600، توعَّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلًا: “إنها البداية فقط!”.

التايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

ذكرت صحيفة التايمز أن حركة حماس هددت بقتل رهينة بعد “كل ضربة إسرائيلية تشنها على سكان قطاع غزة” دون إنذار، وتوعَّد بنشر “تسجيل لكل عملية إعدام”.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم كتائب القسام، الذي يستخدم الاسم الحركي “أبو عبيدة”، التهديد الذي أطلقه ردًّا على الغارات الجوية المكثفة على القطاع والحصار الإسرائيلي، الذي فُرِض على غزة بقطع إمدادات المياه والغذاء والكهرباء عنها.

مترو

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

أمر وزير الدفاع الإسرائيلي بفرض “حصار كامل” على غزة، حيث يدفع المدنيون بالفعل ثمنًا باهظًا نتيجة هجمات مقاتلي حركة حماس، حسَب وصف صحيفة “مترو”.

وتواصل السلطات قطع الكهرباء ومنع دخول أي طعام أو وقود، بعد يومين من التوغل غير المسبوق لمقاتلي حركة حماس برًّا وجوًّا.

هذا وأعلنت إسرائيل الحرب رسميًّا يوم الأحد، ما يشير إلى استمرار القتال واحتمال تنفيذ هجوم بري على المنطقة.

وتقول الصحيفة: إن 10 بريطانيين قُتِلوا أو فُقدوا بعد “هجوم فجر يوم السبت”، فيما عُرف باسم “طوفان الأقصى”.

ديلي ميل

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

نشرت صحيفة ديلي ميل مزيدًا من الاقتباسات من محادثة رئيس الوزراء الإسرائيلي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث قال: “علينا أن نغزو قطاع غزة برًّا، لا يمكننا التفاوض الآن، نحن بحاجة إلى استعادة السيطرة”.

ديلي ميرور

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

ذكرت صحيفة ديلي ميرور أن “التصعيد المميت” في الحرب المريرة بين إسرائيل وحماس يوم الإثنين قد أزهق آلاف الأرواح البريئة.

وتقول الصحيفة: إن “إسرائيل” شنت هجومًا صاروخيًّا خاطفًا على غزة، في حين حذر ناشطون من أن الرهائن الذين أُسِروا خلال مذبحة يوم السبت في “إسرائيل” معرضون للقتل.

وحثت الأمم المتحدة كِلا الجانبين على وقف استهداف المدنيين، هذا ويظهر غلاف الصحيفة صورًا مروعة للأطفال الذين أُصيبوا جراء هذه الحرب.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:38 am, May 24, 2024
temperature icon 9°C
scattered clouds
Humidity 84 %
Pressure 1017 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm