العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 5 أك...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير October 5, 2022

تركز الصحف البريطانية اليوم على الانشقاق الداخلي في حزب المحافظين عقب سياسات التخفيضات الضريبية الموسعة التي أعلنتها حكومة ليز تراس خلال الشهر الماضي.

 

الغارديان

 

ذكرت صحيفة الغارديان أن حكومة ليز تراس في حرب مفتوحة في ظل اضطرابات وتقلبات سياسية داخل حزب المحافظين، حيث اتهمت وزيرة الداخلية سوالا برافرمان النواب المحافظين بمحاولة الانقلاب ضد رئيسة الوزراء.

 

آي نيوز

 

تقول آي نيوز: إن وزراء الحكومة يضغطون على رئيسة الوزراء وسط تداعيات خطتها للنمو الاقتصادي، حيث صرحت ليز تراس خلال مؤتمر حزب المحافظين بأن الحكومة بحاجة إلى القيام بالأمور بطريقة مختلفة، حسَب ما ذكرته الصحيفة.

 

فاينانشال تايمز

 

تركز فاينانشال تايمز على محاولة رئيسة الوزراء كسب تأييد النواب المحافظين من خلال خطابها في مؤتمر الحزب، ووصفت الصحيفة المشهد داخل الحزب بأنه مرتبك ومنقسم، إذ تسعى ليز تراس لاستعادة شعبيتها داخل الحزب بعد أيام من الفوضى السياسية.

 

مترو

 

وصفت مترو حزب المحافظين بأنه على حافة الانهيار، وتتساءل الصحيفة عما إذا كانت ليز تراس قادرة على إصلاح الوضع الداخلي للحزب أم لا، حيث سيُحدد خطاب رئيسة الوزراء اليوم في ثالث أيام مؤتمر المحافظين مدى التأييد الذي ستحظى به، كما تقول الصحيفة.

 

ديلي إكسبريس

 

ستطلب رئيسة الوزراء في خطابها اليوم في مؤتمر حزب المحافظين وقف الصراع الداخلي المتعلق بسياسات الضرائب التي اتخذتها مؤخرًا، والتركيز بدلًا من ذلك على معالجة القضايا الأخرى وأداء الواجب تجاه بريطانيا، حسَب ما كشفت عنه صحيفة ديلي إكسبريس.

 

الديلي تلغراف

 

كشفت ديلي تلغراف أن ليز تراس ستمضي قدمًا في خطتها للنمو الاقتصادي القائم على التخفيضات الضريبية الشاملة، وترى أن الاضطراب نتيجة طبيعية للتغيير.

وأعلنت الصحيفة أن رئيسة الوزراء تخطط لمهاجمة معارضيها الذين أطلقت عليهم وصف “التحالف المعادي للنمو”.

 

التايمز

 

ونشرت التايمز تقريرًا عن خطاب ليز تراس الذي ستلقيه اليوم خلال مؤتمر حزب المحافظين، وذكرت أنها ستبرر فيه الاضطرابات الحالية داخل الحزب بأنها الثمن مقابل النمو الاقتصادي للبلاد.

وتقول الصحيفة: إن رئيسة الوزراء تحاول توحيد حزبها ضد ما تزعم أنه “تحالف معادٍ للنمو” من حزب العمال والنقابات.

 

ديلي ميل

 

بعدما أظهرت الإحصائيات أن إنجلترا وويلز تشهدان ما معدله 774 عملية سطو لا يكشف الجاني فيها يوميًا، نشرت ديلي ميل أنباء حصرية على صفحتها الأولى تكشف أن قادة الشرطة أصدروا أمرًا بإرسال محقق إلى كل منزل تعرض للسطو.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 3 أكتوبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 2 أكتوبر 2022

(https://www.sliderrevolution.com)

loader-image
london
London, GB
4:15 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1012 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm