العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 16 نوف...

1445 جمادى الأولى 25 | 08 ديسمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 16 نوفمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 16 نوفمبر 2023
فريق التحرير November 16, 2023

تصدرت معظمَ عناوين الصحف البريطانية وعودُ رئيس الوزراء بالعمل على سن تشريع قانوني جديد ينص على أن رواندا دولة آمنة، بعد أن قضت المحكمة العليا بعدم شرعية خطط الحكومة بترحيل طالبي اللجوء إلى البلد الإفريقي.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 :

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

إلى جانب الأخبار المتعلقة بقرار المحكمة العليا الرافض لسياسة ترحيل طالبي اللجوء، تناولت ديلي تلغراف خبر تمرد بعض نواب حزب العمال بعد أن رفض معظم نواب البرلمان البريطاني التصويت على قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

التايمز (The Times)

قالت صحيفة التايمز: إن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك تعهد باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لترحيل المهاجرين بعد أن قضت المحكمة العليا بعدم شرعية سياسة الترحيل إلى رواندا.

وفي سياق منفصل قالت التايمز: إن ملايين النساء في بريطانيا سيستطعن شراء حبوب منع الحمل من الصيدليات دون استشارة طبية.

ديلي ميل (Daily mail)

كتب الصحفي كوينتين ليتس مقالًا عن ردة فعل رئيس الوزراء على قرار المحكمة العليا الرافض لترحيل المهاجرين غير الشرعيين، وعنون ليتس مقاله في ديلي ميل: “صبر الشعب البريطاني قد ينفد قريبًا!”.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

عنونت صحيفة ديلي إكسبريس: “رئيس الوزراء يرفض قرار المحكمة ويصر على ترحيل المهاجرين!”، وتناولت الصحيفة خبر اتصال الأمير هاري بوالده الملك تشارلز بمناسبة عيد ميلاده.

الغارديان (The Guardian)

تحدثت صحيفة الغارديان أيضًا عن تعهد رئيس الوزراء بتعديل خطة ترحيل المهاجرين إلى رواندا، وتناولت في تقارير أخرى: اقتحام القوات الإسرائيلية لأكبر مستشفى في غزة واستقالة ثمانية نواب من حزب العمال؛ دعمًا للقرار الذي اقترحه الحزب الوطني الاسكتلندي بوقف إطلاق النار.

فاينانشال تايمز (Financial Times)

قالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن رئيس الوزراء يتحدى قرارات المحكمة العليا، ويتعهد بتنفيذ خطة الترحيل إلى رواندا. وسلطت الصحيفة الضوء على اللقاء الذي جمع الرئيس الأمريكي بنظيره الصيني.

مترو (Metro)

قالت صحيفة مترو: إن رئيس الوزراء ريشي سوناك يعمل على وضع خطة جديدة؛ لترحيل المهاجرين غير الشرعيين، بعد أن قضت المحكمة العليا بعدم شرعية ترحيلهم إلى رواندا.

وتصدرت الصحيفة صورة لأميرة ويلز.

صحيفة آي (i)

عنونت صحيفة آي: “سوناك يواجه المحكمة العليا”. وفي سياق منفصل توقعت الصحيفة زيادة الرواتب التقاعدية عبر توزيع مزيد من المساعدات.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :