العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 27 ماي...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 27 مايو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 27 مايو 2022
فريق التحرير May 27, 2022

ركز معظم عناوين الصحف البريطانية على حزمة المساعدات الجديدة التي أعلنها وزير الخزانة ريشي سوناك، والتي تُقدَّر قيمتها بمليارات الباوندات في إطار الخطة الحكومية الجديدة لمساعدة العائلات في مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة.

وإليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 27 أيار / مايو 2022:

 

صحيفة الآي (i)

صحيفة الآي (i)
صحيفة الآي (i)

أشارت صحيفة الآي إلى أن فواتير الطاقة ستُخفض بمقدار 400 باوند بالنسبة للعوائل الفقيرة في المملكة المتحدة خلال الخريف القادم، في حين سيحصل المتقاعدون على 400 باوند إضافي لشراء الوقود في الشتاء، وسيحصل ذوو الاحتياجات الخاصة على 150 باوندًا.

وقالت الصحيفة: إن هذه الخطوة ستُموَّل عبر فرض ضريبة على شركات النفط والغاز بقيمة 25 في المئة من الأرباح، في حين ستكون الضريبة أقل من ذلك بالنسبة للشركات التي تستثمر في المملكة المتحدة.

 

ديلي إكسبريس (Daily Express)

ديلي إكسبريس (Daily Express)
ديلي إكسبريس (Daily Express)

قال صحيفة ديلي إكسبريس: إن وزير الخزانة ريشي سوناك قدم لبريطانيا شريانًا جديدًا للحياة عبر تخفيض فواتير الطاقة، ومن المقرر أن تحصل أكثر من 8 ملايين أسرة على مبلغ 1200 باوند لكل منها، وتشير الصحيفة إلى أن رواتب المتقاعدين ستُدعَم بموجب الخطة الحكومية الجديدة.

 

التلغراف (Daily Telegraph)

التلغراف (Daily Telegraph)
التلغراف (Daily Telegraph)

أشارت صحيفة التلغراف إلى “تفاخر” وزير الخزانة ريشي سوناك بأن حزب المحافظين يُنفِق كثيرًا من الأموال على مساعدة العوائل المحتاجة متفوقًا في ذلك على حزب العمال. ويأتي ذلك بعدما كشف الوزير النقاب عن خطة المساعدات الحكومية الجديدة. (https://romantichoneymoonisland.com)

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب العمال كان يطالب بفرض ضرائب على شركات إنتاج الطاقة منذ أشهر، وادّعى حزب العمال أنه سيحقق انتصارًا سياسيًّا عبر خطة المساعدات التي طرحها، لكن وزير الخزانة في حكومة المحافظين أكد قدرته على جمع 5 مليارات باوند من المساعدات مقارنة بحزب العمال الذي سيجمع 2 ملياري باوند فقط.

وانتقد بعض النواب المحافظين خطة المستشار معتبرين أنه قدم فائدة كبيرة للاشتراكيين.

 

ديلي ميل (Daily Mail)

ديلي ميل (Daily Mail)
ديلي ميل (Daily Mail)

نشرت صحيفة ديلي ميل تحذيرًا في صدر صفحتها الأولى يقول: “متى سيعاود حزب المحافظين فرض الضرائب؟”، وذلك في إطار تغطيتها لخطة وزير الخزانة ريشي سوناك الذي صرف كثيرًا من المساعدات والتخفيضات الضريبية للأسر الفقيرة.

 

التايمز (THE Times)

التايمز (THE Times)
التايمز (THE Times)

غطّت صحيفة التايمز الانقسام الحاصل داخل حزب المحافظين حول قانون الضرائب والإنفاق الذي أعلنه وزير الخزانة ريشي سوناك، وأشارت الصحيفة إلى أن وزير العمل كواسي كوارتنج “لا يزال يعارض فرض ضريبة على شركات النفط والغاز”، ونقلت الصحيفة أيضًا مخاوف وزير بريكست جاكوب ريس موغ من الخطة التي أعلنها وزير الخزانة.

و قال جاكوب إنّه كان من المفترض تمويل الخطة عبر خفض تمويل الحكومة لمشاريع البنى التحتية.

 

مترو (Metro)

مترو (Metro)
مترو (Metro)

أشارت صحيفة مترو إلى تأخر خطة الدعم المالية التي أعلنها وزير الخانة ريشي سوناك، وقالت الصحيفة: إنه بموجب الخطة الجديدة ستُمنَح الأسر الفقيرة مبلغ 650 باوندًا. ويزعم النُّقَّاد أن الخطة الجديدة تهدف إلى تشتيت انتباه العامة عن تقرير سو جراي حول حفلات بارتي جيت التي خرقت قواعد كورونا.

 

ديلي ميرور (Daly Mirror)

ديلي ميرور (Daly Mirror)
ديلي ميرور (Daly Mirror)

عنونت صحيفة ديلي ميرور: “التحول المذهل” الذي أظهره وزير الخزانة أتى متأخرًا؛ أي بعد خمسة أشهر من النداءات المستمرة من قبل حزب العمل الذي كان يطالب بخطة دعم مالي شاملة.

 

الغارديان (The Guardian)

الغارديان (The Guardian)
الغارديان (The Guardian)

قالت صحيفة الغارديان: إن وزير الخزانة ريشي سوناك اضطر إلى نفي الاتهامات التي طالته بأنه سرَّع من إعلان حزمة الدعم المالي لكي يشتت انتباه الصحف عن تقرير بارتي جيت. وتناولت الغارديان كذلك إيجابيات وسلبيات الخطة التي أعلنها سوناك، قائلة: إن الخطة “أكثر طموحًا” مما كان متوقعًا، وقد رحَّبت بها كلٌّ من المؤسسات الخيرية ومعهد الدراسات المالية.

ونقلت الصحيفة قول النُّقَّاد: إن هذه الخطة هي محاولة لتدارُك المصاعب المالية الناتجة عن الضغوط الكبيرة على الموارد المالية للأسر.

 

فايننشال تايمز (Financial Times)

فايننشال تايمز (Financial Times)
فايننشال تايمز (Financial Times)

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن شركات النفط والغاز في بحر الشمال غاضبة من الضريبة التي فرضها وزير الخزانة، والتي تصل نسبتها إلى 25 في المئة من الأرباح، ومن المتوقع أن يستمر فرض الضريبة حتى كانون الأول/ ديسمبر من العام 2025 ما لم تعد الأسعار إلى معدلاتها خلال تلك الفترة، وحذرت شركة البترول البريطانية من أنها قد تضطر لإعادة النظر في خططها الاستثمارية بعد فرض هذه الضريبة.

ديلي ستار (Daily Star)
عنونت صحيفة ديلي ستار: “اللعنة!”، وأشارت الصحيفة إلى أن المذيع جيريمي كلاركسون أثار الانتباه في روسيا بعد سخريته من مزاعم التلفزيون الحكومي الروسي أن البريطانيين يضطرون لأكل لحوم البشر بسبب الحرب في أوكرانيا!

 

ذا صن (The Sun)

ذا صن (The Sun)
ذا صن (The Sun)

نشرت صحيفة ذا صن صورة للاعب كرة القدم الإنجليزي السابق آندي كارول برفقة امرأة بعد يوم من الاحتفال في دبي وقبل أسابيع من زفافه، وأكدت الفتاة التي ظهرت برفقة اللاعب أن الصورة نُشِرت على الإنترنت على سبيل المزاح فقط، ورفض اللاعب وخطيبته التعليق على الصورة.

 

 

    

 

   

 

 

 

 

المصدر : بي بي سي 


 

 

اقرأ أيضاً : 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 26 مايو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 25 مايو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 24 مايو 2022

loader-image
london
London, GB
4:17 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1012 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm