العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 2 ديسم...

1445 جمادى الأولى 18 | 01 ديسمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير December 2, 2022

تناولت الصحف البريطانية اليوم الجمعة 2 ديسمبر المقطع الترويجي لمسلسل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل على نتفليكس، إضافة إلى الدعوات لتعليق الإضرابات خلال فترة عيد الميلاد.

 

عناوين الصحف البريطانية

المترو

قالت صحيفة المترو: إن المقطع الترويجي يتضمن ادعاءات تضر بالعائلة المالكة على غرار المقابلة التي أجرتها المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري العام الماضي مع الزوجين، والتي اتهمت فيها ميغان العائلة المالكة بإثارة مخاوف بشأن لون بشرة طفلها الأول.
ويأتي المقطع الترويجي بعد يوم من استقالة سوزان هاسي مربية الأمير ويليام؛ بسبب تعليقات عنصرية أدلت بها تجاه رئيسة جمعية (Sistah Space) الخيرية في حفل في قصر باكنغهام!

الديلي ميرور

وقالت صحيفة الديلي ميرور: إن سوزان هاسي قد أدلت في وقت سابق بتعليقات عنصرية مشابهة تجاه المحامي والموظف السابق في دائرة الادعاء الملكية نذير أفضل!

 

الديلي إكسبريس

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية: الديلي إكسبريس

ونقلت صحيفة الديلي إكسبريس أيضًا الخبر على صفحتها الأولى حيث قالت: إن مسلسل الأمير هاري وزوجته ميغان يهدد بتوسيع الهوة بين الزوجين والعائلة المالكة.

الديلي ستار

أما صحيفة الديلي ستار فتناولت الخبر بطريقة هزلية، وعنونت في صفحتها الأولى: “زوجان خجولان من الظهور في وسائل الإعلام يتشاركان أسرارًا حميمية مع 8 مليارات مشاهد”!

ذا صان

عناوين الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية: ذا صان

وفي نفس السياق نقلت صحيفة ذا صان عن مساعدي العائلة المالكة قولهم: إن المقطع الترويجي أُطلق بشكل متعمد بالتزامن مع زيارة الأمير وليام وزوجته كيت للولايات المتحدة.

التايمز

وبعيدًا عن العائلة المالكة ركزت الصحف البريطانية أيضًا على الإضرابات خلال فترة عيد الميلاد.
وبهذا الصدد ذكرت صحيفة التايمز أن الوزراء يدعون نقابة عمال السكك الحديدية والنقل البري والبحري (RMT) إلى تعليق الإضرابات خلال فترة الأعياد.
وتقول الصحيفة: إن هناك تحذيرات من أن الإضرابات المخطط لها قد تكلّف الاقتصاد البريطاني أكثر من 1.7 مليار باوند.

 

عناوين الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية: التايمز

الغارديان

وأشارت صحيفة الغارديان إلى أن رؤساء النقابات العمالية (GMB) و(Unite) و(Unison) يخططون لإضراب منسق للممرضات والمسعفين وموظفي المستشفيات في إنجلترا وويلز في 20 ديسمبر.

الديلي تلغراف

وذكرت صحيفة الديلي تلغراف أن الحكومة قدمت تنازلات للجامعات البريطانية بشأن القانون الذي أقرته سابقًا لمواجهة ما وصفته بسياسة “تكميم الأفواه”.
ويضمن هذا القانون حرية التعبير في الجامعات، ويمكّن الطلبة والأكاديميين من رفع دعاوى لانتهاك حقهم في حرية التعبير.

الديلي ميل

الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميل

ذكرت صحيفة الديلي ميل مقتطفات من كتاب وزير الصحة السابق مات هانكوك الجديد بعنوان: (Pandemic Diaries) الذي يروي تفاصيل استراتيجية الحكومة البريطانية لمواجهة جائحة كورونا.

وتقول الصحيفة: إن من بين الخطط التي يُزعم أن الوزراء نظروا فيها أثناء الوباء كانت إطلاق سراح آلاف السجناء للحيلولة دون إصابتهم بالفيروس!

الآي

وعرضت صحيفة الآي صورة تُظهر الطرود المتراكمة في المستودعات البريدية، وتقول الصحيفة: إن البريد الملكي “رويال مايل” يواجه صعوبات في التعامل مع هذه الطرود، وإن بطاقات عيد الميلاد قد لا تصل في الوقت المناسب.

الفاينانشيال تايمز

وأخيرًا ذكرت صحيفة الفاينانشيال تايمز أن مجموعة “بلاكستون” الأمريكية وضعت حدًّا لسحب الأموال من صندوق الاستثمار العقاري الخاص بها والذي تبلغ قيمته 125 مليار دولار.
ويأتي ذلك في أعقاب ارتفاع عدد المستثمرين الذين يطالبون باسترداد أموالهم مع تزايد المخاوف بشأن سوق العقارات التجارية على المدى الطويل، وفقًا لما ذكرته الصحيفة.

كما عرضت الصحيفة في صفحتها الأولى صورة لجو بايدن وإيمانويل ماكرون في البيت الأبيض خلال اليوم الأول من زيارة الرئيس الفرنسي الولايات المتحدة.

 

الصحف البريطانية تركز على المقطع الترويجي لمسلسل هاري وميغان (يوتيوب: نتفليكس) 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 1 ديسمبر 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 30 نوفمبر

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 29 نوفمبر

(https://sharonsteelerealestate.com/)