أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 18 مايو 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 18 مايو 2022 (AUK)

ركزت الصحف البريطانية اليوم الأربعاء 18 مايو على خبر إلقاء القبض على نائب عن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني- لم يُذكر اسمه- للاشتباه في ارتكابه جريمة اغتصاب واعتداء جنسي.

وإليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 18 أيار/ مايو 2022:

 

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 18 مايو 2022 (الديلي إكسبريس)

 

ذكرت صحيفة “الديلي إكسبريس” أن النائب اعتُقل؛ بسبب مزاعم تعود إلى الفترة الممتدة بين عامي 2002 و2009 وفقًا لما أفادته شرطة العاصمة.

كما تصدرت الصفحةَ الأولى للصحيفة صورةٌ صورة للملكة إليزابيث “مبتهجة” أثناء زيارتها المفاجئة إلى محطة بادينغتون في لندن لافتتاح خط قطار “إليزابيث لاين” الجديد.

 

صحف بريطانيا
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 18 مايو 2022 (الميرور)

ووصفت صحيفة “الديلي ميرور” اعتقال النائب بأنه “فضيحة جديدة في مجلس العموم”. كما خصّصت جزءًا كبيرًا من صفحتها الأولى للمواجهة القضائية “الحامية” التي أُطلق عليها اسم “واغاثا كريستي” بين كولين روني وريبيكا فاردي، وهما زوجتا اثنين من نجوم كرة القدم الإنجليزية.

وإن لم تكن تابعت القضية من قبل، فقد كانت ريبيكا فاردي قد رفعت دعوى قضائية على كولين روني بتهمة التشهير بعدما اتهمتها روني بتسريب أسرار تخصّها إلى الصحف البريطانية.

وكان لاعب منتخب إنجلترا السابق واين روني قد طلب من زميله جيمي فاردي إقناع زوجته بـ “التزام الهدوء” في يورو 2016، حسبما ذكرته صحيفة “الصان”.

وفي سياقٍ آخر تستمر أزمة تكلفة المعيشة في الظهور بشكل كبير على الصفحات الأولى للصحف البريطانية؛ حيث ذكرت صحيفة “التايمز” أن وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك يخطط لزيادة دفعات المخطط الحكومي المعروف بـ” معونة التدفئة” (The Warm Home Discount) بمئات الباوندات قبل خفض الضرائب في الخريف.

 

عناوين الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 18 مايو 2022 (الغارديان)

أما صحيفة “الغارديان” فتقول: إن مجموعة من نواب حزب المحافظين دعت ريشي سوناك لاتخاذ “قرارات حاسمة” بشأن خفض ضريبة القيمة المضافة، وزيادة دعم فاتورة الطاقة، وزيادة الفوائد خلال أسابيع.

من جهة أخرى أفادت صحيفة “الديلي ميل” أن بنك إنجلترا قرّر السماح للموظفين بالعمل أربعة أيام في الأسبوع من المنزل.

 

الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 18 مايو 2022 (الفاينانشيال تايمز)

وأخيرًا تقول صحيفة “الفاينانشيال تايمز”: إن ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة في بريطانيا إلى 1.3 مليون وظيفة، وسعي العمال للحصول على زيادة في الأجور لمواجهة الأزمة المعيشية، يزيدان تحديات بنك إنجلترا الذي يحاول في الوقت الحالي “كبح جماح التضخم المتزايد”.

 

 

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022

الملكة ترعى افتتاح خط قطار “إليزابيث لاين” الجديد في لندن

أبرز المستجدات بشأن خط قطار إليزابيث الذي سيفتتح أواخر مايو 2022 في لندن

الرابط المختصر هنا ⬇

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار