العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 18 أ...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير October 18, 2023

تحاول معظم الصحف البريطانية الترويج لادِّعاء أن القصف الدموي الذي شهده مستشفى “المعمداني” ليلة أمس، والذي نتج عنه استشهاد أكثر من 500 فلسطيني، جاء نتيجة خطأ “حركة الجهاد الإسلامي” بإطلاق صاروخ تسبّب بتفجير المستشفى!

ومع أن كل الأدلة تشير إلى قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه مستشفى “المعمداني”، الواقع وسط مدينة غزة، ليلة أمس.

ورغم شهادات الأطباء الذين أكدوا أن المستشفى قد تلقى تحذيرًا من جيش الاحتلال قبل ساعات من قصفه، تُصِر الرواية الإسرائيلية على التنصل من هذه المجزرة التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني والتي ترقى إلى جريمة حرب!

 

عناوين الصحف البريطانية

آي نيوز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

ذكرت آي نيوز أن مئات الفلسطينيين قد استُشهِدوا، بعدما ادَّعت أنه حادث “انفجار” لأحد مستشفيات غزة، مشيرة إلى أن السلطات الفلسطينية قد ألقت اللوم على غارة إسرائيلية في وقوع هذه المذبحة التي استهدفت مدنيين أبرياء، فيما تنصّل جيش الاحتلال من مسؤوليته عن هذا العدوان.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو النيران تلتهم مستشفى المعمداني في مدينة غزة، مع وجود مشاهد مفزعة لتناثر أشلاء الضحايا في كل مكان بالمنطقة.

وانتشرت صور لأطفال ملطخين بالدماء، التُقِطت في أعقاب قصف المستشفى، حيث كانت الأمهات يحتضنّ أطفالهن الصغار المصابين، وكان المرضى يُعالَجون في مكان قريب على الأرض.

الغارديان

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

نشرت الغارديان على الغلاف صورة سيدة فلسطينية تحمل طفلها، بعد أن نجَوَا كلاهما بأعجوبة من الحادث المفزع الذي طال مستشفى المعمداني بمدينة غزة.

وأصبح قصف المستشفى في غزة، الذي خلَّف مئات الضحايا بحسَب التقارير، سببًا للغضب في جميع أنحاء المنطقة، وأثار احتجاجات في جميع أنحاء العالم العربي وخارجه.

وذكرت الغارديان ادعاء الجيش الإسرائيلي أن المستشفى أصيب بوابل صاروخي خاطئ أطلقته حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

لكن حركة الجهاد الإسلامي نفت ذلك، وحمّلت السلطات الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية هذه المذبحة التي ارتُكِبت بحق المدنيين الأبرياء، ولا سيما أن شهادات تؤكد أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حذر المستشفى قبل قصفه بساعات.

ديلي ميل

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

وقف بعض الأطباء مذعورين أمام عدد كبير من أشلاء الفلسطينيين المدنيين الذين قُتِلوا، فيما ادعت ديلي ميل أنه “انفجار هائل” أصاب مستشفى في غزة، وتسبب بمقتل أكثر من 500 شخص، معظمهم أطفال، وحصار العشرات تحت الأنقاض.

وذكرت الصحيفة أن الانفجار الضخم هز مستشفى “المعمداني” في مدينة غزة ليلة الثلاثاء أثناء استخدامه لعلاج وإيواء آلاف المدنيين النازحين جراء القصف الإسرائيلي المستمر للقطاع.

التايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

نفت إسرائيل مسؤوليتها عن قصف مستشفى الأهالي المعمداني الدامي في غزة ليلة أمس الثلاثاء، حسَب ما ادعت صحيفة التايمز، والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 500 فلسطيني، ووقع قُبيل زيارة الرئيس بايدن للشرق الأوسط.

وقال شهود عيان: إن الغارة على المستشفى، التي التقطتها عدسات بعض الكاميرات، أرسلت موجات انفجارية عبر الساحة الأمامية للمستشفى، حيث كان مئات المدنيين الفلسطينيين يحتمون.

وأكدت السلطات الصحية في غزة أن غارة جوية إسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 500 شخص، معظمهم نساء وأطفال كانوا يبحثون عن ملجأ هربًا من القصف الإسرائيلي للقطاع.

ديلي إكسبرس

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

أفادت تقارير أن مئات الفلسطينيين قد استُشهِدوا فيما ادعت ديلي إكسبرس أنه “انفجار” استهدف مستشفى كبيرًا في غزة.

ونفى جيش الاحتلال الإسرائيلي أي تورط له في هذا العدوان الدموي، وأصدر بيانًا ألقى فيه اللوم على صاروخ خاطئ أطلقته جماعة فلسطينية مسلحة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أن ما لا يقل عن 500 شخص استُشهِدوا في الانفجار الذي استهدف المستشفى “المعمداني” وسط غزة أمس الثلاثاء.

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

أدانت منظمة الصحة العالمية بشدة الهجوم المفزع الذي وقع على مستشفى “المعمداني” في غزة، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز.

ونقلت الصحيفة أيضًا عن الهلال الأحمر الفلسطيني قوله: إن “مئات” الأشخاص قد استُشهِدوا على إثر هذا الاستهداف الدامي للمدنيين.

الديلي تلغراف

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

من المتوقع أن يصل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء، للقاء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومن المتوقع أن يسافر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى البلاد هذا الأسبوع، وفقًا لما ذكرته الصحيفة.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:30 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
few clouds
Humidity 57 %
Pressure 1012 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm