العرب في بريطانيا | آلاف الأسر تحصل على مدفوعات تكلفة المعيشة بقيمة...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

آلاف الأسر تحصل على مدفوعات تكلفة المعيشة بقيمة 100 باوند

آلاف الأسر تحصل على مدفوعات تكلفة المعيشة بقيمة 100 باوند
اية محمد May 5, 2024

حصلت آلاف الأسر على دفعة على حساب صندوق تكلفة المعيشة ( يونيفرسال كريدت) بقيمة 100 باوند كجزء من مخطط صندوق دعم الأسر في تكلفة المعيشة المدعوم من الحكومة. ويمنح هذا المخطط السلطات المحلية تمويلًا كبيرًا لدعم السكان في تغطية تكاليف المعيشة، حيث يُوجه الدعم بشكل رئيسي للمدفوعات النقدية وقسائم السوبر ماركت.

وأعلن مجلس مقاطعة نوتنغهامشاير في إبريل عن قراره في منح مدفوعات نقدية مجانية بقيمة 100 باوند لحوالي 40 ألف شخص خلال فصل الصيف الحالي. وسيستفيد من هذه الدفعات حوالي 19 ألف أسرة لديها أطفال مستفيدين من وجبات مدرسية مجانية، بالإضافة إلى 15,500 أسرة تطالب ببطاقة المعاش التقاعدي.

آلاف الأسر تحصل على مدفوعات تكلفة المعيشة 

آلاف الأسر تحصل على مدفوعات تكلفة المعيشة بقيمة 100 باوند
دفعة (Unsplash)

وستتواصل الحكومة مع المستفيدين المؤهلين لتلقي هذه المدفوعات خلال الأسابيع القادمة لإبلاغهم بالتفاصيل حول كيفية التقديم للحصول على هذا الدعم المالي.

وسيتمكن آلاف الأسر الأخرى، التي لم تستفد من الدعم الحكومي، من الحصول على مساعدة مالية، حيث خُصص مبلغ يصل إلى 1.55 مليون باوند لهذا الغرض، على الرغم من عدم توضيح تفاصيل هذه المساعدة بعد. كما خُصص مبلغ إضافي قدره 300 ألف باوند لمساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إلى شراء الأجهزة المنزلية الأساسية مثل الثلاجات أو الأفران.

وقال جوردون ويلر، نائب عضو مجلس الوزراء لشؤون المجتمعات والصحة العامة، إن تمديد هذا التمويل لستة أشهر إضافية هو أمر جيد للغاية. وأضاف: “نحن سنعمل مع شركائنا لضمان وصول هذا التمويل لأولئك الذين يحتاجون إليه بشكل أساسي، بما في ذلك الأشخاص الذين قد لا يكونون مؤهلين للحصول على دعم آخر من الحكومة ويحتاجون إلى الضروريات مثل الأفران والثلاجات”.

كيف يمكن الحصول على الدعم المحلي في مناطق أخرى؟

آلاف الأسر تحصل على مدفوعات تكلفة المعيشة بقيمة 100 باوند
غلاء المعيشة (Pixabay)

وأشاد ويلر بدور Citizens Advice في تقديم المساعدة والدعم للمتضررين من ارتفاع تكاليف المعيشة، معلنًا استثمار بقدر 75 ألف باوند في هذه المنظمة الخيرية لدعم جهودها الحيوية.

وأكدت السلطات المحلية أنه إذا لم تكن مقيمًا في مجلس Nottinghamshire، فسيقدم مجلسك المحلي الدعم المناسب. وأشارت إلى أن السلطات المحلية قد بدأت بالفعل في الإعلان عن الدعم المتاح حتى سبتمبر 2024، مع توفير تفاصيل الدعم عبر موقع الويب الخاص بالمجلس المحلي.

المصدر: ميرور


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:45 am, May 20, 2024
temperature icon 16°C
clear sky
Humidity 67 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm